TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خلال اجتماع برئاسة الكاظمي.. حكومة العراق تصدر 5 قرارات جديدة

خلال اجتماع برئاسة الكاظمي.. حكومة العراق تصدر 5 قرارات جديدة
مصطفى الكاظمي

 

مباشر: أصدر مجلس الوزراء العراقي خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، 5 قرارات جديدة.

ووافق مجلس الوزراء، بحسب بيان صحفي، على إعفاء المركبات الهجينة حصراً من أجور لوحات التسجيل المرورية، وبنسبة 100 بالمائة، وينفذ هذا القرار بدءًا من تاريخ إصداره.

كما أقر المجلس، تطبيق قرار مجلس الوزراء (21 لسنة2021) بشأن الصلاحيات المبينة في الفقرة (2) من القرار آنفاً، بدءًا من تاريخ إصدار هذا القرار وحتى 30 سبتمبر 2022.

وبحسب القرار، تم تفويض توزيع الصلاحيات المالية لوزير الكهرباء في قطاعات النقل والتوزيع والإنتاج ومراكز السيطرة والتحكم ضمن الرقعة الجغرافية المحددة، لصالح المسؤوليات في المنطقة الشمالية ومنطقة الفرات الأوسط والمنطقة الوسطى والمنطقة الجنوبية. 

ووجهت الحكومة، بتشكيل لجنة من وزارات المالية والخارجية والتخطيط، إضافة الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء تتولى دراسة التزامات العراق المالية تجاه المنظمات العربية والدولية وتحديد الأولويات لغرض الإيفاء بها.

وأشارت الحكومة، إلى تنفيذ ماجاء في كتاب ديوان الرقابة المالية الإتحادي المرقم بالعدد (1/1/15/24431) المؤرخ في 3 فبراير 2021، ويؤخذ بعين الإهتمام كتاب وزارة الزراعة المرقم بالعدد (96) المؤرخ في 17 يناير 2022، بشأن المؤتمر الإقليمي (36) لشؤون الشرق الأدنى وشمال أفريقيا لمنظمة الفاو.

ووافق مجلس الوزراء، على قيام وزارة الشباب والرياضة بالتعاقد مع إحدى الشركات الرصينة التي لديها أعمال مماثلة، إستثناء من اساليب التعاقد المحددة في تعليمات تنفيذ العقود الحكومية، بعد قيام وزارة التخطيط بإدراج مكون ملعب ذي قار الأولمبي ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الشباب والرياضة بكلفة أولية قدرها (65) مليار دينار، قابلة للتعديل بالتنسيق بين الجهات المعنية، وأخذ وزارة الشباب والرياضة الاجراءات اللازمة بإحالة المقصرين الى هيئة النزاهة الاتحادية.